كلية التربية ناصر

اللوائح و القوانين

لكل كلية اللوائح و القوانين التي تخصها

النتيجة

نبذة عن الكلية

        هي مؤسسة تعليم عالي وبحث علمي، وجزء أصيل ومهم من وحدات الجامعة، تأسست سنة 2015م، بمجموعة متنوعة مـن برامـج الدراسـات الجامعية، وتختص بإعداد الطلاب الإعداد الأمثل، وتطوير مهاراتهم، وتأهيلهم تأهيلاً عالياً في المجالات المهنية والتربوية التي يحتاجها المجتمع وسوق العمل، وتمنح درجة الإجازة المتخصصة (ليسانس الآداب والتربية) في الأقسام الأدبية والإنسانية، أو(بكالوريوس العلوم والتربية) في الأقسام العلمية، للتدريس بمرحلتي التعليم العام (الأساسي والمتوسط)، والعمل بقطاعات مهنية وخدمية وإدارية متعددة، وتختص أيضاً بكل ما يتعلق بخدمة المجتمع من خلال الرؤية التي تتبناها للنهوض والارتقاء بالعملية التعليمية والتربوية.


demo
2017 الفصل الدراسي
د. الهادي محمد سريط
عميد الكلية

الصفحة الخاصة بالعميد

رؤيــة الكلية

إتاحة تعليم عالي الجودة، وتحقيق التميز الاكاديمي والتربوي، للنهوض بالعملية التعليمية، والإسهام في رفد المجتمع بكوادر مؤهلة علمياً وتربوياً، وان تكون مخرجاتها المتمثلة بخريجي هذا الصرح العلمي والتربوي في جميع التخصصات متوافقة ومتطلبات المجتمع المحلي والإقليمي، واحتياجات سوق العمل.

رسالة الكلية:

إعداد وتدريب معلمين باحثين وممارسين لمهنة التعليم، وقادرين على مواجهة التحديات التربوية والمهنية وتطويـر خبراتهم العمليـة، والوصول بهم إلى المكانة اللائقة والطموحة التي تتوافق مع تطلعات التنمية الشاملة والمستدامة للدولة، والإسهام في دعم المجتمع بمختلـف المهـارات، وبإسـهاماتها البحثية، وتوفير الخدمات الاستشارية الفنية المتخصصة من خلال إداراتها المعنية.

ملفات مرفقة

ستجدون اخر القرارات و الملفات الخاصة بالكلية هنا

الملف الاول
الملف الثاني

تخصص الكلية


المشاريع

المشاريع التي تم العمل عليها من قبل الطلبة

عرض

الاهداف

تحرص الكلية على تحقيق الأهداف العلمية والتربوية والثقافية اللازمة للإسهام في تنمية المجتمع من خلال:

-    إعداد مُعلمين للتعليم بمدارس التعليم العام (الأساسي والمتوسط) وتهيئتهم علمياً واجتماعيا وتربوياً وثقافياً، وتنمية حبهم للعلم والبحث العلمي على نحو يقوي قدرتهم على المنافسة في سوق العمل، لتأدية مهنتهم بوصفهم معلمين ومربين ومفكرين، لهم القدرة على الإسهام الفعال في خلق التغيرات العلمية والثقافية والاجتماعية.
-    اعتماد مناهج دراسية مواكبة للتطورات العلمية المتجددة، والالتزام التام بالتطوير والتحسين المستمر لمفردات المقررات الدراسية لضمان جودة التعليم.
-    تحقيق مستوى عالٍ من التفاعل بين الكلية والمجتمع، بالتواصل مع المؤسسات التربوية والخدمية فيه، والمساهمة في دراسة مشكلاته، والعمل على إيجاد مقترحات وحلول معالجة مناسبة، من خلال دعم هيأة التدريس وتحفيزهم لإنتاج بحوث علمية مميزة، في المجـالات ذات الأهمية والأولوية وبما يلبي احتياجات البيئة المحلية والإقليمية، واحتياجات التعليم قبل الجامعي، والمشاركة في الحلقات والندوات والمؤتمرات العلمية التي تنظمها لذلك.
-    تقديم خدمات البرامج التدريبية والاستشارية للأجهزة المختلفة العامة والخاصة، وتدريب المعلم أثناء الخدمة، ودعم قيم التعلم المستمر، لتنمية الموارد البشرية في مختلف القطاعات، بالاستفادة من إمكانيات الكلية المتاحة.
-    الحرص على تحقيق الجودة في التعليم العالي، وفق معاييـر الجودة والاعتماد الأكاديمـي، لضمان مواكبـة الإجراءات والمُخرجـات الأكاديميـة في الكلية.
-    التواصل مع كليات أخرى لدعم البرامج التعليمية ونشر الثقافة وتوعية المجتمع، وحل مشكلاته وخاصة التعليمية.

جميع الحقوق محفوظة لجامعة الزاوية 2017 ©