الإدارة العامة لأعضاء هيئة التدريس

 

وتختص بكافة ما يتعلق بأعضاء هيأة التدريس واتخاذ الإجراءات اللازمة لتذليل الصعوبات التي تواجه عملهم ليتمكنوا من أداء مهامهم التعليمية والبحثية على أكمل وجه ، وتمارس هذه الإدارة مهامها من خلال المكاتب التالية:

أ ) مكتب شؤون أعضاء هيأة التدريس الوطنيين ، ويختص بما يلي:

 

 1 - القيام بشؤون أعضاء هيأة التدريس الوطنيين ، وتذليل الصعوبات التي تعترضهم ، واقتراح الأسس والضوابط لحسن قيامهم بواجباتهم ، ومسئولياتهم بالجامعة.
2 - متابعة النشاطات العلمية لأعضاء هيأة التدريس الوطنيين وتذليل.

ب ) مكتب شؤون أعضاء هيأة التدريس غير الوطنيين ، ويختص بما يلي:

 

1 - تولي شؤون عقود أعضاء هيأة التدريس غير الوطنيين وإجراءات إبرامها ، وتقييم أوضاعهم العلمية والتعليمية وإعداد التقارير اللازمة عنهم.
2 - المساعدة في اتخاذ الإجراءات اللازمة لحضور واستقبال وإقامة وتوديع الأساتذة الزائرين والممتحنين لتسهيل مهمة أدائهم لمهامهم العلمية.
3 - متابعة النشاطات العلمية لأعضاء هيأة التدريس غير الوطنيين وإعداد التقارير عن الدراسات والأبحاث التي يقومون بها والعمل على تقييمها.
4 - تنظيم مشاركة أعضاء هيأة التدريس غير الوطنيين في الندوات والمؤتمرات العلمية بالداخل والخارج.
5 - تولي شؤون الاستعانة بأعضاء هيأة التدريس غير الوطنيين من خارج الجامعة في أعمال التدريس والتدريب.
6 - حفظ الملفات الرئيسية لأعضاء هيأة التدريس غير الوطنيين.

ج ) مكتب إسكان أعضاء هيأة التدريس ، ويختص بما يلي:

 

1 - توفير وتجهيز السكن المناسب لأعضاء هيأة التدريس بما يمكنهم من الاستقرار وخلق مناخ علمي مناسب للبحث والإبداع.
2 - استقبال أعضاء هيأة التدريس في السكن الجامعي وتمكينهم من الإقامة فيه وفق الضوابط التي تحددها اللجنة الشعبية للجامعة.
3 - الإشراف على السكن الجامعي ومتابعة أعمال الصيانة ن وإبلاغ الجهة المختصة بالجامعة عن أي خلل أو عطل لإصلاحه.
4 - إعداد الدراسات والبرامج اللازمة التي من شأنها توفير السكن اللازم لأعضاء هيأة التدريس.
5 - الاتصال بالجهات المختصة بالشعبية ، والتنسيق معها بشأن الحصول على قطع أراضي أو مساكن لتوزيعها على أعضاء هيأة التدريس ، وفق ضوابط وشروط يحددها مجلس الجامعة.


مدير الادارة  د.عبدالله البنيني

 



رجوع للرئيسية

جميع الحقوق محفوظة لجامعة الزاوية 2017 ©

اغلاق