مكتب الجودة و تقييم الأداء

تقديم

     بدأ العمل بمكتب الجودة وتقييم الأداء بالجامعة: سنة 2007 م ، وقام المكتب بالعديد من الأنشطة منها : إقامة ورش العمل – الزيارات الميدانية لكليات الجامعة - إقامة الندوات والمحاضرات لنشر ثقافة الجودة في الوسط الجامعي -إقامة الدورات التدريبية لمنسقي وحدات الجودة بكليات الجامعة - مساعدة الكليات على إنجاز عملية الدراسة الذاتية, وشارك المكتب بوضع رؤية ورسالة وأهداف الجامعة.

الرؤية

  نظام فعال لضمان الجودة والتحسين المستمر بالجامعة. 

الرسالة

         يسعى مكتب الجودة وتقييم الأداء لتطوير وتحسين الأداء بالجامعة، وبناء نظام فعّال لتجويد العملية التعليمية من خلال تطوير الأداء الأكاديمي والإداري والفني ،  وفق متطلبات نظم ضمان الجودة والاعتماد المحلية والدولية ، في مجالات والتعلم والبحث العلمي وخدمة المجتمع وتعظيم دور الجامعة في المجتمع .

الأهداف

    انطلاقاً من رؤية رسالة وأهداف الجامعة واستناداً لمعايير ضمان الجودة والاعتماد يسعى مكتب ضمان الجودة والاعتماد بالجامعة إلى تحقيق الأهداف الآتية:
1.    نشر ثقافة الجودة في الوسط الجامعي والتوعية بأهمية تطبيق نظم الجودة الاعتماد.
2.    تنفيذ ومتابعة متطلبات نظم الجودة ، وسياسات التطوير وتحسين الأداء لكافة الوحدات الأكاديمية والإدارية والفنية بالجامعة.
3.    توفير الدعم المناسب لوحدات ضمان الجودة بالكليات وتعزيز مجهوداتها للتطوير والتحسين المستمر ، وإجراء عملية الدراسة الذاتية، والإعداد والتجهيز اللازمين للتقدم للاعتماد.
4.    دراسة وتحليل نتائج عمليات الدراسة الذاتية للكليات ، وتقديم المقترحات اللازمة لتطوير وتحسين أداء الوحدات المختلفة بالجامعة ، لتعزيز جودة مخرجات الجامعة والحصول على الاعتماد الأكاديمي لكافة البرامج التعليمية بالجامعة.
5.    تبادل الخبرات مع مكاتب الجودة المناظرة بمؤسسات التعليم العالي المحلية والدولية ، لبناء نظام فعّال لضمان جودة العملية التعليمية ، والتنسيق المباشر مع مركز ضمان جودة واعتماد المؤسسات التعليمية والتدريبية لمتابعة عمليات التقويم والاعتماد بأنواعها.




رجوع للرئيسية

جميع الحقوق محفوظة لجامعة الزاوية 2017 ©

اغلاق