تحقيق الزيادة الكمية والتميز النوعي في عدد المعلمين والمعلمات للصفوف الأولى بالمرحلة الابتدائية وتأهيلهم وفقاً لأفضل النظريات المعاصرة والمستجدات الحديثة في تخصص معلم الفصل . 

إعداد معلمين ومعلمات للصفوف الأولية على مستوى عالٍ من التعليم والتدريب من خلال تقديم برامج عالية المستوى يتم مراجعتها وتقويمها بصفة دورية والمساهمة في إنتاج معرفة تربوية حديثة بهذا المجال خدمة للجميع وتحقيقاً لاحتياجات الميدان التربوي وتحديات التنمية .

1. تزويد الطالب / المعلم بالمعارف والمهارات العلمية التربوية والنفسية التي تؤهله للتعامل مع تلاميذ السنوات الأولى لمرحلة التعليم الأساسي . 

2. تدريب الطلاب على مهارات البحث العلمي في مجالات التعليم الأساسي ومشاكله ومستجداته . 

3. للتعامل السليم مع تلاميذ السنوات الأولى لمرحلة التعليم الأساسي . 

4.تزويد الطلبة بإحاطة كاملة بمراحل النمو وصعوباتها وخصائصها الجسمية والعقلية والنفسية والمعرفية والتربوية وأساليب التعامل معها . 

5. إجراء الدراسات العلمية في المجالات التربوية والنفسية . 

خريجي الفصل الثامن
  1. تهانى خليفة محمد  الذيب
  2. سارة علي حسن عجينة
  3. منال محمد ساسي  المرابط
  4. هاجر محمد مولود  ابوسته
  5. هدى سالم عبدالله  احتيوش
  6. هنادي عمر احمد  التومي
عدد خريجي قسم قسم التربية و علم النفس ( شعبة معلم فصل ) : 6

الجدول الدراسي


الخطة الدراسية

الفصل الاول و الفصل الثاني الفصل الاول و الفصل الثاني
الفصل الثالث و الفصل الرابع الفصل الثالث و الفصل الرابع
الفصل الخامس و الفصل السادس الفصل الخامس و الفصل السادس
الفصل السابع و الفصل الثامن الفصل السابع و الفصل الثامن