يطمح قسم هندسة الطيران بأن يكون مركزاً علمياً وبحثياً رائداُ ومتميزاً في مجال هندسة الطيران والفضاء محلياً وإقليمياً وعالمياً.
إعداد مهندسين أكفاء ذوي قدرات تنافسية وإبداعية عالية قادرين على استيعاب العلوم المرتبطة بعلوم الطيران والفضاء والتميز في جودة واستدامة برامجه الأكاديمية والبحثية.
1. تزويد الطلاب بأساسيات علوم هندسة الطيران والفضاء ، وإعدادهم للعمل بشركات الطيران المختلفة ومراكز توليد الطاقة والمراكز البحثية ولمواصلة الدراسات العليا. 2. إعداد مهندسين لهم القدرة على استخدام المهارات الهندسية وتصميم وتحليل النظم المختلفة في مجال هندسة الطيران من خلال العمل الجماعي. 3. أن يكون قسم هندسة الطيران مركزاً بحثياً واستشارياً متميزاً لقطاعات الإنتاج والخدمات (شركات الطيران المختلفة ومراكز توليد الطاقة). 4. الإسهام بفعالية في عملية التنمية المستدامة وخدمة المجتمع عن طريق الاستغلال الأمثل لما يتوافر لدية من إمكانيات. 5. المساهمة في أبحاث وتطبيقات الطاقات النظيفة والمتجددة مثل ( طاقة الرياح والطاقة الشمسية). 6. التعاون وتبادل الخبرات مع مراكز البحوث والمؤسسات التعليمية المماثلة داخل ليبيا وخارجها. 7. التطوير الدائم والمتجدد للخطة الدراسية وتحقيق معايير الاعتماد الأكاديمي في جميع برامجه ومجالاته الأكاديمية.

الجدول الدراسي


الخطة الدراسية