أن يكون قسم الفنون الجميلة في كلية الآداب بالزاوية متميزا بنتاجه " النظري والعملي والبحثي والنتائج الفنية المبدعة في مجال الفنون التشكيلية "
يسعى القسم لتخريج ملاكات علمية متخصصة بالفنــــــــون الجميلة ( بما يقابل حاجة مؤسسات الدولة ذات العلاقة بهذا الاختصاص ) من خلال إكســـابهم المهارات الفنية والعلمية والمعرفية والبحثية في تخصصات الرسم والتصميم الداخلي باعتماد طرق وأساليب تعليمية متطورة بما ينسجم ومتطلبات المواد الدراسية في المنهج المقرر وإنتاج أعمال فنية إبداعية متنوعة للمشاركة في المعارض والمهرجانات الفنية التي تعكس الصورة الحضارية المتقدمة في ليبيا.
1- رفع مستوى ونوعية الإعداد والتأهيل للفنانين الموهوبين في مجال الفنون من الطلبة المتخصصين . 2- تكوين مهارات فنية وعلمية ابتكاريه وناقدة لدى الطلبة. 3- إكساب المعارف والمهارات العلمية في مجال الفنون . 4- القيام بالبحوث والدراسات العلمية حول الفنون وتأثيراتها الثقافية والاجتماعية والتربوية في المجتمع. 5- المشاركة في المؤتمرات والنــــــدوات العلمية والحلقات النقاشية (محليا وعربيا وعالميا) بما يسهم في تطوير البحث العلمي في مجال الفنون والجانب الأكاديمي في الاختصاص لأعضاء هيئة التدريس. 6- المساهمة في تقديم الخبرات والإستشارات العلمية والفنية في مجال الفنون الجميلة وتبادل الخبرات مع المؤسسات العلمية والفنية والتربوية والاجتماعية ذات العلاقة . 7- الإسهام في رقي الفنون وتطويرها وإبراز معالم الحضارة الليبية والعربية والإسلامية والإفريقية ودور كل منها في التقدم الحضاري والإنساني . 8- استخدام الطرق والأساليب التربوية والتعليمية الحديثة وتكنولوجيا التعليم في تخصصات الفنون . 9- إقامة دورات التعليم المستمر للعاملين في المؤسسات ذات العلاقة بما ينسجم مع حركة التطور العلمي و التقني في مجال الفنون . 10- إبداع الأعمال الفنية التي تعكس الصور الحضارية المتقدمة والمساهمة في تجميل المحيط الإنساني . 11- المشاركة في المعارض والمهرجانات الفنية التي تقام داخل الجامعة وخارجها

الجدول الدراسي


الخطة الدراسية