رؤية القسم : التطوير المستمر لجودة المناهج التعليمية التدريبية في مجال الألعاب الرياضية للمساهمة في تحقيق التميز وتقديم المعرفة العلمية في مجالات التخصص وتحقيق الانجازات البحثية وتلبية احتياجات سوق العمل و خدمة وتنمية المجتمع .

رسالة القسم : إكساب الطلبة والطالبات المعارف والمعلومات والمهارات الحركية اللازمة لإعداد قيادات قادرة على تنفيذ مهامها المهنية من تعليم وتدريب وإدارة الأنشطة التخصصية في ضوء معايير الجودة .

أهداف القسم : 1 – إعداد كوادر مؤهلة لمراحل التعليم المختلفة في مجال الألعاب الرياضية ملمة بالجوانب المعرفية والعلمية والتربوية والاجتماعية . 2 – إعداد المدرب الرياضي المزود بأحدث المعلومات والآليات في مجال تدريب الألعاب . 3 – إجراء البحوث والدراسات العلمية لخدمة وتنمية المجتمع في مجال تخصصات القسم . 4 – تقديم المشورة والخبرة العلمية للهيئات الرياضية العاملة . 5 – الالتزام التام بالمساهمة في تحسين وتطوير فاعلية التدريب الميداني بالتعاون مع الأقسام الأخرى لضمان الحصول على خريج متميز 6 - المساهمة في توسيع قاعدة الممارسة الرياضية . 7 – إيجاد وسائل اتصال وتعاون مع الأقسام المناظرة والهيئات والمؤسسات العلمية الرياضية المحلية والإقليمية والعربية في مجال تخصصات القسم .


الجدول الدراسي


الخطة الدراسية