رؤية القسم : هو أحد الأقسام التي تتكون منها الكلية والذي تأسس عام 1992م ودخل ضمن تصميم هيكل الكلية الأساسي ويهدف إلى الإشراف والتنفيذ والمتابعة لكل مناهج ومفردات المحاضرات النظرية في الدراسات الأولية التي تقر من قبل مجلس الكلية .

رسالة القسم : تصميم منهجية واضحة للعمل الأكاديمي الجامعي من خلال التقويم الجامعي السنوي المعد في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والذي يشمل تدريس المواد النظرية بالكلية ومدى ارتباطها بالتربية البدنية والرياضة .

أهداف القسم : 1.الإشراف المباشر على كل ما يتعلق بالمناهج الدراسية من حيث التدريس والمنهج والطالب وإجراء عمليات التقويم التذاتي والسنوي. 2.إجراء التعديلات المناسبة لبعض المفردات الواردة في المناهج وبالتشاور مع رؤساء المجموعات العلمية وعرضها على مجلس الكلية للموافقة على التعديل . 3.تقويم الأداء التدريسي والكفاءةالعلمية لكل أعضاء هيئة التدريس في قسم العلوم النظرية وترسل إلى السيد العميد للمصادقة عليها . 4.متابعة الخطة العلمية لمشاريع التخرج لكل عضو هيئة تدريس على حده . 5.إعداد النشرات والندوات الثقافية الشهرية والمقالات وتشجيع أعضاء هيئة التدريس على الكتابة والمتابعة الثقافية .


الجدول الدراسي


الخطة الدراسية