رؤية القسم : قسم التمرينات والجمباز والتعبير الحركي هو احد أقسام كلية التربية البدنية والرياضة أسس مع نشاه الكلية عام (1992)ويساهم في خلق الكوادر الفنية المؤهلة والمزودة بالخبرات اللازمة لمتطلبات العمل في المجال الرياضي ويقوم القسم بتدريس المواد التالية . ( التمرينات البدنية والعروض الرياضية – الجمباز – التعبير الحركي )
رسالة القسم : إعداد خريج متميز في مجال التمرينات والعروض الرياضية–والجمباز –والتعبير الحركي المرتبط بتدريس التربية البدنية ولديه المعلومات و الخبرات المتنوعة و المهارات التدريسية الكافية التي يوفرها له برنامج القسم لتمكنه من القيام بعمله بكفاءة داخل المؤسسات التعليمية ,و المساعدة فى إجراء البحوث وتنظيم دورات الصقل المختلفة للتعلم مدى الحياة و تطوير المستوى و التعاون مع قطاعات المجتمع ذات الصلة بالتربية الرياضية.
أهداف القسم : 1- إعداد الطلاب على التعامل مع المستحدثات والمستجدات المحلية والعالمية القادرين على خدمة أنفسهم ومجتمعهم. 2- تحقيق التواصل مع المؤسسات التعليمية بما يخدم العملية التعليمية. 3- إجراء البحوث والدراسات والمشاريع العلمية التي تخدم المجتمع وتتوافق مع الاتجاهات العالمية الحديثة. 4- تحقيق الجودة الشاملة للعملية التعليمية بالقسم والكلية.

الجدول الدراسي


الخطة الدراسية