رؤية القسم : هو احد أقسام كلية التربية البدنية والرياضة ويساهم في خلق الكوادر الفنية المؤهلة والمزودة بالخبرات اللازمة لمتطلبات العمل في المجال الرياضي ويقوم القسم بتدريس المواد التالية . ( السباحة – الدفاع عن النفس )
رسالة القسم : يلتزم القسم باستيفاء معايير الجودة في إعداد وتأهيل وتخريج (طالب/طالبة)التربية البدنية والرياضة المتمكن من أداء مهنته التربوية والتطبيقية بكفاءة وتميز ورقي متمسكا بالقيم الأخلاقية والمثل والمبادئ التربوية وساعيا إلى خدمة وتنمية وتطوير المجتمع محليا وإقليميا.
أهداف القسم : 1- تقديم مستوى راقي ومتميز وحديث من المناهج والمقررات العلمية والبرامج والخدمات في شتى العلوم المرتبطة بمجالي التربية البدنية والرياضة. 2- تنمية الوعي الثقافي بأهمية الممارسة الرياضية بكافة إشكالها ومجالاتها المتعددة بين طلاب القسم والكلية وباقي فئات المجتمع بجامعة الزاوية. 3- التواصل العلمي مع الكليات وأقسام التربية البدنية الرياضة محلياً وإقليميا بهدف تبادل الخبرات التطبيقية, وإثراء المعارف النظرية المرتبطة بشتى علوم التربية البدنية والرياضة. 4- المساهمة في تقديم الاستثمارات والخبرات العلمية التربوية والتطبيقية للمؤسسات والأندية والاتحادات الرياضية والإعلام المرئي والمسموع بهدف خدمة وتطوير المجتمع وحل مشكلاته في مجالي التربية البدنية والرياضة. 5- التعاون مع إدارة النشاط الطلابي بالجامعة في تخطيط وتنفيذ برامج الإعداد والتعليم والتدريب للفرق الرياضية التي تمثل الجامعة في المهرجانات والبطولات الرياضية على مستوى إدارة النشاط الطلابي للجامعات الليبية. 6-تشجيع أعضاء هيئة التدريس بالقسم على إنتاج البحوث العلمية المتميزة والمبتكرة والمشاركة بها في المؤتمرات العلمية والندوات التخصصية ,بهدف وضع الحلول والتوصيات العلمية الإجرائية للمشاكل المرتبطة بعلوم التربية البدنية والرياضة.

الجدول الدراسي


الخطة الدراسية