الطلبة

المباني

الموظفين

الاساتذة

بدأت الدراسة بالكلية في العام الدراسي 2001/2002 تحت اسم الموارد الطبيعية التابعة لجامعة النقاط الخمس(سابقاً), واتخذت الكلية مقرا لها المعهد العالي لشؤون المياه بالعجيلات وقد بدأت الدراسة بالقسم العام وبعد افتتح قسمي المياه و التربة و الجيولوجيا و في عام 2004 أضيف قسم النفط ليكون ضمن أقسام الكلية وفي عام 2006 وضمن إعادة هيكلة الجامعات تم تحويل قسم المياه و التربة إلى كلية العلوم الزراعية و البيطرية بعد أن تم تحويل الكلية لتتبع جامعة السابع من ابريل في ذلك الوقت وتم نقل مقر الكلية إلى كلية القانون لمدة عام تقريبا وبعدها نقلت إلى المقر الحالي لمنطقة رأس يوسف بالعجيلات وأصبح مسمى الكلية كلية الهندسة بالعجيلات وهي كلية هندسية مستقلة طبقا للنظام المعمول به في جامعة الزاوية.
أن تحتل الكلية مكانا بارزا بين الكليات الجامعية داخل ليبيا وخارجها في مجالات الدراسة للكلية لتخريج مهندس متكامل متخصص و قادر على تحديات المستقبل و كذلك تلبية احتياجات المجتمع الحالية و المستقبلية لتحقيق التنمية الشاملة للوطن.

تسعى إدارة الكلية و القائمين عليها إلى تحقيق الأهداف التالية:

  • إعداد مهندس متخصص قادر على مواكبة التطورات الحديثة في مجالات هندسية والتعامل معها بكفاءة عالية.
  • إعداد وتأهيل الخريج المتخصص علميا وعمليا ليكون قادر على الدخول في سوق العمل في ظل المنافسة القوية وخلق فرص عمل جديدة للخريجين.
  • متابعة مشكلات المجتمع المحيط بالكلية والعمل على حل هذه المشكلة بطرق علمية سليمة و صحيحة.
  • إعداد الخريج للقيام بالدراسات العليا والبحوث في الداخل و الخارج وذلك لتكوين كوادر علمية تقوم بالتدريس والبحث في المراحل القادمة.
  • تقديم الخبرات والاستشارات العلمية والمهنية في مجالات الدراسة بالكلية للقطاعات المختلفة للعمل على تطويرها ورفع كفاءتها وتنميتها.