قسم المحاسبة يسعى إلى أن يكون أحد الأقسام الرائدة في التعليم والبحوث الأكاديمية والمهنية في مجال المحاسبة على المستوى المحلي والعالمي.
المساهمة في الارتقاء والتحسين المستمر للأداء التعليمي والبحثي ، وتزويد سوق العمل (المحلي والعالمي) بكفاءات محاسبية ملتزمة بآداب وسلوك المهنة وتتوفر لديها المعرفة المهنية والأكاديمية التي تمكنهم من مواجهة التحديات التي تفرضها بيئة الأعمال المتغيرة.
يهدف قسم المحاسبة إلى تحقيق الآتي: 1- تأهيل الطلبة نظريا وعمليا في مجالات المحاسبة وتطبيقاتها المختلفة. 2- التعرف على الإطار النظري لعلم المحاسبة (فروض ،مبادئ ، مفاهيم ، مصطلحات محاسبية). 3- التعرف على كيفية تصميم وتشغيل نظم المعلومات المحاسبية في حالة التشغيل اليدوي والآلي للبيانات لغرض إنتاج المعلومات المحاسبية. 4- التعرف على استخدام المعلومات المحاسبية في التخطيط وإعداد الميزانيات التخطيطية وطرق تقييم الأداء والرقابة ، وإعداد التقارير المالية ومراجعتها وفقاً لمعايير المحاسبة والتدقيق الدولية المتعارف عليها وإصدار تقارير مراجعة بشأنها. 5- التعرف على جميع المعالجات المحاسبية الخاصة بجميع أشكال المنظمات الاقتصادية (تجارية ،صناعية ، خدمية ).

الجدول الدراسي

للفصل الدراسي خريف 2018- 2019 للفصل الدراسي خريف 2018- 2019

الخطة الدراسية