الطلبة

المباني

الموظفين

الاساتذة

كلية الاقتصاد بالعجيلات تأسست بالعام 1992 بموجب القرار رقم ( 1280/1993م ) الصادر عن اللجنة الشعبية العامة للتعليم العالي ( سابقاً ) وبالتالي تعتبر الكلية الأولى المختصة بتعليم العلوم الإدارية والمالية بجامعة الزاوية إذ خرجت ما لا يقل عن 15 دفعة من الكوادر المتخصصة في مجال العلوم الإدارية والمالية لسد حاجة السوق المحلية في هذه المجالات وفق عدة تخصصات علمية منها، الاقتصاد ، والمحاسبة ، إدارة الأعمال ، تحليل البيانات ، التمويل والمصارف ، العلوم السياسية .
تتمثل رؤية الكلية في التميز و تبوأ مركز الريادة في مجال التعليم العالي للدفع بالمجتمع نحو التقدم والرقي.
الارتقاء بالعلوم الإدارية والمالية والاقتصادية والسياسية ، وتزويد سوق العمل بمخرجات جاهزة علميا ومهنيا ، تتوافر لديها القدرات والمهارات والقيم الأخلاقية اللازمة لمواجهة التحديات التي تفرضها بيئة الأعمال المعاصرة.
  1. إعداد وتخريج الكوادر المتخصصة في مجال العلوم الإدارية والمالية والاقتصادية والسياسية المختلفة بهدف تلبية احتياجات سوق العمل والمساهمة في دفع عجلة نمو المجتمع وتقدمه.
  2. تزويد الطلاب بالمعرفة العلمية والمهارات الضرورية لتنمية قدراتهم على التكيف مع المتغيرات في عالم المال والأعمال وجعلهم قادرين على التعامل مع كل المشاكل المعاصرة.
  3. تقديم الخدمات الاستشارية في المجالات الإدارية و المالية والاقتصادية للهيئات والمؤسسات والمصالح الإدارية للجهات العامة أو الخاصة.
  4. القيام بإجراء البحوث و الدراسات العلمية في كافة المجالات المختلفة بهدف المساهمة الفعالة في تطوير المعارف العلمية المختلفة وكذلك تنمية اقتصاديات المجتمع وحل .
  5. تنظيم وعقد الندوات العلمية والمؤتمرات وورش العمل التي من شأنها المساهمة في إثراء الموضوعات والمشاكل الإدارية والمالية المعاصرة وإيجاد الحلول المناسبة لها.
  6. إثراء مكتبة الكلية والجامعة والمكتبة الليبية والعربية من خلال مساهمة أعضاء هيئة التدريس في مجالات التأليف و التعريب في التخصصات الإدارية والمالية والاقتصادية و السياسية .