الطلبة

الاقسام

الموظفين

الاساتذة

خريجي 5 سنوات

المعامل

تعد كلية التربية زوارة صرحاً من صروح المعرفة. حيت تقع في المدخل الشرقي من مدينة زوارة ، وتأسست في بدايتها ككلية الآداب كمؤسسة علمية تسهم في بناء الأنسان المتعلم المتخصص في العلوم الإنسانية حيث أُنشئت بالنظام السنوي مع بداية العام الجامعي 1991/1992 وفُتِحَ بها خمس أقسام علمية خلال العام الجامعي 1993/Zuwara وهما قسم علم الاجتماع و قسم التاريخ وقسم الجغرافيا وقسم الفلسفة وقسم اللغة العربية ، وثم بعد دلك في العام الجامعي1994/1993 تم افتتاح قسمي اللغة الإنجليزية واللغة الفرنسية ، وفي سنوات لاحقة تم فتح قسمي الدراسات الإسلامية والخدمة الاجتماعية كما فتح خلال العام الجامع 2015 /2016 قسم اللغة الأمازيغية. ومدة الدراسة في هده الكلية أربع سنوات يمنح المتخرج درجة الليسانس في الآداب. ثم بعد دلك تغير مسار هده الكلية إلى كلية التربية، وإعداد المعلمين تابعة لجامعة الزاوية وذلك بموجب قرار السيد وزير التعليم (رقم 1471 ) لسنة 1749 الصادر في 14 – 11 – 1114 ميلادي بشأن تغير تسمية مؤسسة تعليم عالي لكلية الآداب زوارة بحيث تكون كلية التربية زوارة التي تتولى تخريج معلمين في مختلف التخصصات العلمية.

تتطلع الكلية للريادة والتميز في مجال الدراسات الانسانية والتربوية وتحقيق الجودة في المجالات التعليمية والتربوية بما يجعلها مؤسسة متميزة اكاديمياً وبحثياً على المستوى المحلي والاقليمي والعالمي.

بناء الانسان لأن يكون مدرساً ومربياً مزوداً بالمعارف النظرية والتطبيقية في مجالات المعرفة الانسانية والسلوكية بما يضمن التنمية البشرية المستدامة لإبراز القدرات البشرية وفقاً لمتطلبات العصر من خلال استحداث تخصصات نوعية تلبي حاجات المجتمع.

1 .اعداد مدرس ذو كفاية عليا عبر برامج وانشطة علمية ذات جودة عالية لخلق جيل ملتزم بآداب المهنة وقيمها.

2. الاسهام في خدمة المجتمع وتعزيز التفاعل المستمر بين الكلية والمؤسسات العلمية والاجتماعية لتحقيق (الشراكة المجتمعية) وتنفيذ شعار(الجامعة في خدمة المجتمع).

3. أنتاج بحوث علمية وتربوية رصينة تعالج القضايا والمشكلات التربوية والاجتماعية المختلفة التي يواجهها النظام التربوي والتعليمي لغرض تحسين وتطوير العملية التربوية والتعليمية في ليبيا .

4. العمل على تحسين وتطوير قدرات ومهارات اعضاء هيئة التدريسيين وجميع العاملين في الكلية بما يضمن الوصول الى ادارة الجودة الشاملة في المجالات العلمية والادارية .

5.المساهمة المستمرة في تحسين وتطوير المناهج العلمية وطرائق التدريس والتقنيات التربوية من اجل تلبية احتياجات المجتمع وتحقيق افضل مخرجات.