English  / عربي

مجلة كليات التربية

logo

بالعلم ..تبني الاوطان

بعض اتجاهات طلبة اللغة الإنجليزية بالجامعات الليبية نحو التغذية الراجعة المكتوبة للأساتذة

(أ . ملاك سلامة امبارك كلية التربية العجيلات جامعة الزاوية)
ملخص

تهتم هذه الدراسة بالتعرف على اتجاهات طلبة اللغة الإنجليزية بالجامعات الليبية نحو التغذية الراجعة المكتوبة التي يتلقونها من أساتذتهم. تكونت عينة الدراسة من عدد أربعين طالبة من قسم اللغة الإنجليزية بكلية التربية بالعجيلات. تم تجميع البيانات عن طريق استبيان وتم تحليل النتائج إحصائيا . أظهرت النتائج أن الطلبة يتفاعلون بشكل إيجابي مع ملاحظات أساتذتهم المتعلقة بتصحيح أخطائهم على الرغم من تفضيلهم لبعض طرق إعطاء هذه الملاحظات اكثر من غيرها. يمكن آلاستفادة من نتائج هذه الدراسة في تطوير الاستراتيجيات المتبعة من الأساتذة في إعطاء التغذية الراجعة المكتوبة وهو ما بدوره يمكن أن يؤدي لتحسين كتابة الطلبة باللغة الإنجليزية .**Some Libyan EFL University Students’ Attitudes towards Teachers’ Written Feedback**Abstract**This study investigates the attitudes of some Libyan EFL university students towards the corrective feedback they receive from their writing teachers. The sample consisted of 4o students who were studying in the English department of Agelat College of Education. The data was collected through a close-ended questionnaire and was analyzed statistically. The results of this study revealed that the students’ attitudes towards written feedback were positive; despite their preference of some types of feedback over some others; such as assessment feedback. Finally, the implications of the findings of this study can contribute to the development of Libyan EFL university instructors’ strategies of providing their corrective written feedback which may result in improving students’ writing in English.