English  / عربي

مجلة كليات التربية

logo

بالعلم ..تبني الاوطان

تأثير السياحي العربي في تطوير السياحة في الدول العربية

(د. مولود محمد بقوش سم الإعلام ق ــ ــ الجامعة المفتوحة)
ملخص

يعتبر الإعلام المحرك الأساسي لاقتصاديات أي بلد في العاال االعالاا الأساساي في تنشيطه ، للوصول به إلى لصاف الدال المتقدلة، اقد سعت الدال في العال النا بدايات اختراعات اسائا الاتصال الجماهيري لاستغلالها في تقوية الاقتصاد لن خلال الربط المباشر بين المؤسسات فعملت على إنشاء اتأسيس أقسام للإعلام االاتصال في كا المؤسسات ، ابالرجوع إلى الأنظمة الشيوعية االتي بنت اقتصاادا قوياا افاي فتار اجيز ابعد الخراج لن أزلة الحربين العالميتين الأالى االثانية نجد أن ها الأنظماة ــاـرك زت علاى اساائا الإعالام فاي دعا ها المؤسساات ، اأكثار لان لاف فقاد لعا الإعلام في ه الأنظمة دارا في الدع المعنوي لها المؤسساات ،لان خالال البارال والتوع ية االتشجيعية للعاللين في المؤسسات الاقتصادية ،اقاد لماس العاال نتيجاة لاف في السرعة التي نمى فيها ه ا الاقتصاد ، افي الاقتصاد الغربي - أيضا - للإعالام فإن دارا لهما في الدفع بعجلته اتطور لن لعايير لختلفة أهمها ، المسااعد علاى انتشاار النمط الرأسمالي الاقتصادي في العال اإقناع الآخرين بنجاح ه ا النظام لع لا يحتوياه لسااا لان ، الكان عاد الإعالام يضافي الهالاة علاى أي نشااا ايغما العاين عان . الأخطاء