رؤية قسم التسويق تتمثل في الوصول إلى مركز الريادة في التحصيل العلمي لطلبة القسم والمساهمة في البحث العلمي والأكاديمي والمهني بالكلية وعلى مستوى الجامعات الليبية والدولية .

         يعمل القيم على الارتقاء بمهنة التسويق والتي تُعد الرسالة الأهم ، وكذلك تزويد سوق العمل بالخرجين المتخصصين والملتزمين بمبادئ وأسس القوانين المنظمة لمهنة التسويق حسب الطريقة العلمية الصحيحة والدفع من مهنية ومهارة الممارسين لمهنة التسويق وخلق بيئة علمية تقوم برعاية الأبحاث التسويقية التي تواجه التحديات التي تفرضها بيئة الأعمال المتغيرة والغير مستقرة والتي يجب العمل على النجاح فيها وفق هذه البيئة المتقلبة .

يسعى قسم التسويق لتحقيق العديد من الأهداف أهمها :

1 ــ توفير متطلبات الدراسة والمناهج الدراسية بالقسم وذلك وفق التطورات العلمية الحديثة .

2 ــ تشجيع الطلبة على الانضمام لقسم التسويق لما له من دور في نجاح المنظمات عند ممارسة التخصص من الجاني المهني .

3 ــ إعداد الكوادر من الخرجين المؤهلين لشغل مناصب قيادية في مجال التسويق لسوق العمل مخلياً ودولياً .

4 ــ العمل على إقامة المؤتمرات والندوات وورش العمل المتخصصة في مجال التسويق بالكلية أو الكليات والمراكز المناظرة والمشاركة في المؤتمرات العلمية بالداخل والخارج .

5 ــ تزويد الطلبة بأحدث البحوث والدراسات التسويقية بحيث تساعدهم في متابعة دراستهم الأكاديمية العليا .

6 ــ إقامة جسور التواصل بين الأقسام العلمية بالكلية وتبادل المعلومات والاستشارات فيما بينهم.

7 ــ تحفيز الطلبة وتنمية قدراتهم الإبداعية في مجال التسويق وتشجيعهم على البحث والابتكار والتطوير .

8 ــ تقديم الاستشارات لمنظمات الأعمال الممارسة لمهنة التسويق وإمدادها بأحدث التقنيات في مجال التسويق .

9 ــ التنسيق مع مؤسسات الدولة ومتخذي القرارفي تنفيذ دورات تدريبية متخصصة لموظفي أقسام التسويق بهذه المؤسسات لتنمية مهاراتهم وقدراتهم بأحدث الطرق العلمية الحديثة .

10 ـــ توفير المناخ لأعضاء هيئة التدريس بالقسم لإعداد الدراسات والأبحاث التسويقية لتحديث المناهج وتطويرها وتوفير الأجهزة والمعدات الالكترونية الحديثة .


الجدول الدراسي


الخطة الدراسية

المقررات الالزامية التخصصية المقررات الالزامية التخصصية
المقررات الالزامية الغير التخصصية المقررات الالزامية الغير التخصصية
الاختيارية التخصصية الاختيارية التخصصية
الاختيارية الغير التخصصية الاختيارية  الغير التخصصية